معلق صوتي - Voice Over

[:ar]6 نصائح لإختيار معلق صوتى مناسب لتحقيق أهدافك[:]

[:ar]

[the_ad id=”133921″]

سواء كنت تقوم بإنتاج فيديو إعلانى ترويجي أو شروحات توضيحية أو حتي اي مشروعاً صوتياً آخر ، فمن المهم ان تجد المعلق الصوتي المناسب الذي يحقق اهدافك. لانه فى النهاية ، الشخص الذي تختارة سيصبح صوت علامتك التجارية . يتمتع المعلق الصوتي الموهوب بالقدرة على زيادة التأثير العاطفي لمشروعك وإحداث انطباع دائم. من جانب أخر ، غالبًا ما يكون الضرر غير الصحيح أكثر من نفعه. ولكي نساعدك فى معرفة ما الذي تبحث عنه عند  توظيف معلق صوتي بتضييق نطاق خياراتك والعثور على الشخص المثالي. ابدأ بهذه النصائح الستة.  

1- افهم ما تريده تحديداً

بينما قد تميل إلى الغوص مباشرة والبدء في الاستماع إلى العروض التوضيحية ، من المهم أن تبطئ وتفكر فيما تحتاجه حقًا. ابدأ بإعداد قائمة بالسمات العاطفية التي تتوافق مع علامتك التجارية. على سبيل المثال ، هل تبحث عن شخص مرح ؟ أو شخص يبث مشاعر الأمن والاستقرار؟   عندما تبدأ في البحث عن موهبة فى التعليق الصوتي ، ستكون قادرًا على تضييق نطاق خياراتك بناءً على تلك التي من المرجح أن تثير المشاعر الصحيحة.  

2- استمع إلى الكثير من المعلقين الصوتين

يوجد لدي الخبراء فى التعليق الصوتى العديد من العروض والتسجيلات الصوتية لأعماله السابقة . خذ الوقت الكافى للإستماع الى أعملهم ، سيساعدك هذا فى التعرف على نطاقهم ودي إمكانياتهم  ويسمح لك بمعرفة ما إذا كان العمل الذي قاموا به من المحتمل أن يتناسب بشكل جيد مع الفئة المستهدفة. هناك الكثير من المعلقين للاختيار من بينها ، لذا تأكد من مراجعة بعضها على الأقل قبل اتخاذ قرارك.  

3- اختبر السوق المستهدف

بمجرد اختيارك لعدد قليل من المعلقين الصوتين الذين أعجبت بهم ، خذ الوقت الكافي لإجراء بعض الاختبارات لمعرفة ما إذا كان لديهم صدى حقيقي مع التركيبة السكانية المستهدفة. إذا كنت تستهدف جمهورًا محليًا أصغر ، فمن المفترض أن تمنحك بعض الاختبارات إجابة قوية. ومع ذلك ، إذا كنت تدير حملات وطنية مع جمهور كبير ، فستحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في مرحلة الاختبار.  

4- اسأل عن توافر متطلباتك

إذا كنت تخطط لتوظيف معلق للعمل بشكل مستمر ، فتأكد من توافره فى المدة التي تحتاجها فيه لتوظيفة. قد تحتاج إلى العمل معهم على مدى بضعة أشهر أو سنة أو حتى لفترة أطول. آخر شيء تريد القيام به هو بدء مشروعك معلق صوتى رائع ، ولكن لتكتشف بعد فوات الأوان أنهم غير قادر على تلبية احتياجاتك المستمرة. يمكن أن يساعدك السؤال عن هذا مقدمًا في تجنب خيبة الأمل في المستقبل.  

5- اطلب عرض سعر

في حين أن السعر لا ينبغي أن يكون العامل الحاسم الوحيد ، يمكن أن تساعدك أسعارالمعلق الصوتى في تحديد ما إذا كانت مناسبة لك أم لا. سيقدم الخبير عادةً أسعارًا تنافسية تتماشى مع معايير الصناعة.   عند طلب عروض الأسعار ، يمكنك أيضًا الاستماع إلى أدلة تفيد بأنه على اي مدي درايته بهذا المجال. على سبيل المثال ، قد يناقشون خيارات الشراء وفترات التوظيف ومدد التسجيل والمتغيرات الأخرى التي من المحتمل أن تؤثر على السعر النهائي.  

6- اتخاذ نهج مستقبلي

أخيرًا ، ستحتاج إلى اتباع نهج طويل الأمد لاختيار موهبتك الصوتية. بدلاً من التركيز فقط على مشروعك الحالي ، فكر في كيفية تناسب المعلق الصوتي  مع علامتك التجارية على المدى الطويل. من الطبيعي أن يرتبط العملاء بصوت علامتك التجارية ، لذلك تريد اختيار شخص لديه قيم تتوافق مع علامتك التجارية ويمثلك جيدًا في المستقبل.  

استكشف المعلقين الصوتين الموهوبين

الآن بعد أن فهمت أساسيات كيفية توظيف معلق صوتي ، أصبحت جاهزًا لبدء استكشاف خياراتك! ألقِ نظرة على خدمات التعليق الصوتى Voice Over واستكشف من بين العديد من المواهب الصوتية الموجوده على منصة دولينكس.!  

[the_ad id=”133921″]

[:]
Tags
Share

Related articles