تصميم لوجو

[:ar]نصائح لتصميم شعار مميز لإنشاء هوية بصرية ناجحة[:]

[:ar]

[the_ad id=”133921″]

العلامات التجارية لها شخصيات مثل الناس. تؤثر الطريقة التي يعرض بها الشعار نفسه عبر جميع القنوات مثل موقع الويب ، والبريد الإلكتروني ، والإعلانات ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والبريد المباشر ، واللافتات المطبوعة، وما إلى ذلك.   يعد شعارك جزءًا أساسيًا من توصيل شخصية هويتك التجارية لأنها تمثل وجه نشاطك التجاري.   فكر في جميع العلامات التجارية والشعارات التي تصادفك كل يوم: قهوتك المفضلة ، أو مكان الوجبات السريعة ، أو المنتجع الصحي الذي لا يمكنك التوقف عن التوصية به للناس ، أو حتى عيادة الأسنان التي تزورها من حين لآخر. إذا رأيت شعارهم في مدينة مختلفة ، فهل ستستمر في التعرف عليه؟ إذا كان تصميم الشعار يتماشى مع رؤية الهوية البصرية ويحكي قصة العلامة التجارية ، فمن المحتمل أنك ستتعرف عليه بغض النظر عن مكان ظهوره.   بصفتك مالكًا تجاريًا ، فأنت بحاجة إلى إنشاء شعار علامة تجارية يتحدث إلى الأشخاص ويجعل اتصالاً فوريًا مع عملائك.   كيف؟ فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء تصميم شعار قوي.

5 نصائح لإنشاء تصميم شعار مؤثر

قبل المضي قدمًا والبدء في إنشاء شعار ، فكر في جميع القنوات التي ستستخدمه فيها ، من مواقع الويب للجوال إلى لافتات الأحداث. هل تحتاج إلى العمل رأسيًا وأفقيًا؟ هل الحجم مهم؟ بعض الشعارات رائعة على قماش كبير ولكن لا يتم تصغيرها بشكل جيد. تنشئ الكثير من الشركات شعارات جميلة تفقد جوهرها للأسف عند تطبيقها على وسائط مختلفة.   ضع في اعتبارك شركة عقارية تستخدم شعارًا بأيقونة فيلا. قد تبدو التفاصيل المعقدة للفيلا رائعة على موقع الويب الخاص بهم ، ولكن قد يكون من المستحيل رؤيتها داخل دائرة صغيرة على صفحة Instagram الخاصة بالعمل.   يجب أن يبدو شعار عملك جذابًا ويمكن التعرف عليه ، بغض النظر عن المكان الذي تضعه فيه.  
  1. قصة العلامة التجارية

ما هي قصة علامتك التجارية؟ و المنتجات أو الخدمات التي تقدمها؟ ما أنواع العملاء الذين تخدمهم؟ منذ متى وأنت كنا في الأعمال التجارية؟ يمكنك استخدام هذه العناصر في تصميم شعارك للمساعدة في سرد قصتك.  
  1. عناصر الشعار

تعتبر الرموز والأيقونات طريقة سريعة لإخبار الأشخاص بعملك. تمتلك العديد من الصناعات صورًا يمكن أن ترتبط ارتباطًا وثيقًا بها – قبعات الطهاة للمطاعم والمخابز ، والزهور لبائعي الزهور ، ومقص لمصففي الشعر. هذه عناصر صغيرة ولكنها مهمة يمكن أن تلفت الأنظار وتسليط الضوء على تركيز الأعمال دون الحاجة إلى الكثير من النصوص. يمكن أن ترسم الأيقونات في الشعار قاعدة عملاء أوسع لك لأن الصور عالمية ومفهومة من قبل الجميع.   ينقل شعار صالون تصفيف الشعر البسيط هذا على الفور ما يدور حوله العمل: حتى إذا تمت طباعة اسم النشاط التجاري بلغة مختلفة ، إذا رأيت هذا الشعار على إحدى اللافتات ، فسأعرف أنه يمكنني الظهور في قصة شعري.  
  1. ألوان الهوية البصرية

اللون جزء أساسي من شعارك. فكر جيدًا وأنت تختار ألوانك لأنها تتواصل على المستوى العاطفي. من المعروف أن كل لون مرتبط بسمات محددة واستخدام الألوان المناسبة يمكن أن يعزز هوية علامتك التجارية مما يجعل العملاء المحتملين ينتبهون. الصورة البسيطة والمحسّنة بالألوان ، تجعل هذا الشعار بارزًا ويسلط الضوء على قصة العلامة التجارية.   تذكر ، بمجرد اختيار الألوان الخاصة بك ، التزم بها. كن متسقًا مع الألوان التي تستخدمها لاتصالاتك حتى يسهل على الأشخاص التعرف على عملك.  
  1. الخطوط المستخدمة فى الشعارات

عند التفكير في تصميمات الشعار ، انتبه بشكل خاص لعدد ونوع الخطوط التي تستخدمها في شعارك. تريد أن يتمكن الناس من قراءته. من الأفضل عدم استخدام أكثر من خطين في الشعار لمنعه من أن يبدو مشوشًا.   من الأفضل عمومًا الاختيار من فئة خطوط Sans Serif مثل Arial و Helvetica و Roboto. إذا كنت تريد خطًا فنيًا أكثر ، فاختر فئات خطوط Slab Serif ، مثل Rockwell و Clarendon. ومع ذلك ، ابتعد عن استخدام فئة خط البرنامج النصي مثل Brush Script ، و Comic Sans هو عدم وجود شعار محدد.   أفضل الشعارات هي تلك التي تستخدم خطوطًا بسيطة ، مثل هذا ، والذي يتضمن San Serif لـ “Jack’s Backyard” والخط الأكثر فنية لـ “BBQ”.   هناك خطوط مختلفة ، لكن كلاهما له نفس اللون ويمكن قراءتهما. يمكنني قراءة هذا الشعار بسهولة ، حتى لو كنت أقود بسرعة متجاوزة العلامة.  
  1. الأقل هو الأفضل

ربما تكون هذه هي أهم نصيحة لتصميم الشعار يجب وضعها في الاعتبار: القليل يعني الكثير. إذا قمت بتضمين عدد كبير جدًا من العناصر في شعار واحد ، أو الكثير من الخطوط الفاخرة التي لا يمكن قراءتها ، أو مزيج من الألوان غير المكملة ، فلن يؤدي ذلك إلا إلى إنشاء وجه محير أو غير جذاب لعلامتك التجارية. ينجذب العملاء إلى الشعارات المباشرة الواضحة والتي لا تُنسى والمتسقة مع قصة العلامة التجارية.   اجعل الأمر بسيطًا تمامًا ، الخط المقروء ، واستخدام اللون الأسود للمصداقية والأحمر للعاطفة ، يجعل هذا الشعار ناجحًا.  

دع شعارك يقوم بالحديث عن نفسة

شعار عملك هو الوجه الذي يتعرف عليه العملاء. اليوم ، بناء هوية عملك يدور حول بناء التواصل مع عملائك.   أنشئ شعارًا مقنعًا ومؤثرًا يسلط الضوء على قصة علامتك التجارية. فكر في العناصر التي تشكل جوهر عملك ، ثم استخدم الألوان والخطوط المناسبة لإثارة المشاعر وجذب انتباه عملائك.   إجعله بسيطةً ؛ يبقي الأقوي.  

أحصل على تصميم شعار إحترافى

يمكنك الحصول على تصميم شعار إحترافى من خلال منصة دولينكس بزيارتك قسم خدمات تصميم الشعار هناك العديد من الخدمات إختر منها مايناسب متطلباتك.

[the_ad id=”133921″]

[:]
Tags
Share

Related articles